اللهمّ صلّ على محمّد وآل محمّد وعجّل فرجهم والعن أعدائهم

من جانبه أشار العلامة الدکتور الشيخ عبد الکريم العقيلي إلى الحوادث التي حصلت في مولد النور مولد المصطفى عليه الصلاة والسلام حيث تزلزل فيه إيوان كسرى وتحطمت عروشه وذلك إجلالا وتعظيما لهذا المولود.

وقال العلامة الدکتور الشيخ عبد الکريم العقيلي خطيب حسينية سيد محمد الحسيني بمنطقة سلوى لمراسل (إسلام أون لاين.نت): "إن مآثر أهل البيت عليهم السلام ومكانتهم وفضائلهم توجب على المسلمين القيام تجاههم بالتوقير والاقتداء، طبقاً لما جاء بالأحاديث النبوية الشريفة".

نشرت جريدة الوطن الكويتية (نقلاً عن شبكة النبأ المعلوماتية) موضوعأً عن ذكرى شهادة الصدّيقة الطاهرة (عليها السلام) وقد نقلت كلاماً بخصوص المُناسبة العلامة الدکتور الشيخ عبد الکريم العقيلي هذا نصّه:

اللقاء الذي أجراه موقع "ميسان ماسة العراق" مع العلامة الدکتور الشيخ عبد الکريم العقيلي
حاوره: الصحفي عدي المختار
الفيدرالية في العراق حلٌّ أم عقد؟؟

    
لقاء إذاعة كلّ العراق في برنامجها "نقطة ضوء" مع العلامة الدکتور الشيخ عبد الکريم العقيلي بتاريخ 28/3/2005

التقت صحيفة الوطن الكويتية بواسطة مراسلها الأستاذ عباس دشتي العلامة الدکتور الشيخ عبد الکريم العقيلي دام ظلّهلاحول دور السلطة الرابعة في التصدّي للإرهاب، بتاريخ: 22/2/2005. وكتب المراسل المقال التالي:

في مستهل لقائنا مع سماحة العلامة والخطيب الشيخ عبدالكريم العقيلي قال: العمامة زي يتوج به بعض الشرائح في المجتمعات، تمييزا لهم عن غيرهم لاسباب علمية او اجتماعية او شأنية في مجال الحكم والقضاء وما إلى ذلك...

لقاء الوكالة الشيعيّة للأنباء مع العلامة الدکتور الشيخ عبد الکريم العقيلي حول الانتخابات العراقية

واوضح العلامة الدکتور الشيخ عبد الکريم العقيلي ان الانتخابات العراقية اليوم هي مرحلة اولى للديمقراطية في العراق وعودة الحرية لابناء العراق موضحا ان الصناديق وضعت حسب الامكانيات المتاحة في هذا الظرف.